سياسة عربية

عدوان إسرائيلي على سوريا يستهدف دمشق وموقعا عسكريا في حمص

الاحتلال صعد هجماته تجاه سوريا مؤخرا- إكس
الاحتلال صعد هجماته تجاه سوريا مؤخرا- إكس
قالت وزارة الدفاع السورية إن إسرائيل نفذت ضربات على العاصمة دمشق وعلى موقع عسكري قرب حمص غرب البلاد الخميس.

وأضافت الوزارة في بيان أن الضربات الإسرائيلية استهدفت حي كفر سوسة بوسط دمشق وموقعا عسكريا في ريف حمص مما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة سبعة أشخاص.

وقالت الوزارة إن الضربات أحدثت "أضرارا مادية" دون ذكر مزيد من التفاصيل. وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن دوي انفجارات سمع في دمشق بعد أن ضربت إسرائيل بناية سكنية في كفر سوسة.



اظهار أخبار متعلقة



وصعّد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان، وبدئه عملية برية في الجنوب اللبناني.

والاثنين، استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة في حي المزة في العاصمة السورية دمشق، أسفر عن شهيدين، فيما قال الاحتلال إنه استهدف عنصرا مسؤولا عن تحويل الأموال لحزب الله اللبناني.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع السورية، إن "العدو الإسرائيلي شن مساء الاثنين الماضي عدوانا جويا، مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في وقت لاحق، مسؤولية إسرائيل عن الهجوم، زاعما أنه قتل رئيس وحدة تحويل الأموال في حزب الله اللبناني.

وأضاف هاغاري في بيان: "سنواصل العمل ضد حزب الله في سوريا وفي أي مكان آخر".

ومطلع الشهر الجاري، شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا صاروخيا عنيفا على العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم المذيعة في تلفزيون النظام السوري، صفاء أحمد، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، عن مصدر عسكري، قوله: "شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".
التعليقات (0)

خبر عاجل