سياسة عربية

المصرى اليوم: الجيش يخترع جهازاً لاكتشاف "كورونا"

اللواء إبراهيم عبد العاطي صاحب اختراع علاج الإيدز - أرشيفية
اللواء إبراهيم عبد العاطي صاحب اختراع علاج الإيدز - أرشيفية
قالت صحيفة "المصري اليوم"، الأحد، إن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية نجحت فى اختراع جهاز لتشخيص فيروس "كورونا" عن بُعد دون الحاجة إلى تحاليل، وذلك على غرار جهاز تشخيص فيروسى "سى" و"الإيدز".

وأضافت الصحيفة، أن وزارة الصحة طلبت من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أن تفكر فى اختراع لتشخيص فيروس "كورونا" عن بُعد، فور اكتشاف أول حالة إصابة لمواطن قادم من السعودية الأسبوع الماضى. 

وأشارت إلى أن نظرية الجهاز تعتمد على أخذ بصمة فيروس كورونا ومعايرة الجهاز ببصمة أخرى تطابق نفس بصمة الفيروس عن طريق الأجهزة الفنية الحديثة الموجودة فى القوات المسلحة، بحيث تتولد طاقة داخل الجهاز بمقدار معين تجعله يشير إلى حامل الفيروس عن بعد دون إجراء تحاليل. 

وتابعت الصحيفة أنه تمت تجربة الجهاز الخميس الماضى على حالة المريض الموجود بمستشفى الصدر بالسعودية الذى وصل مصر من السعودية الأسبوع الماضى، بحضور العميد مهندس أحمد أمين، مخترع الجهاز، وضابط آخر، والدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، والدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، ومدير المستشفى، وأثبت الجهاز فاعيلته ونجاحه.

واختتمت أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة أن يتم تجربة الجهاز على أكثر من حالة، تمهيداً للحصول على موافقة وزارة الصحة على الاختراع، لافتاً إلى أنه تمت تسمية الجهاز باسم "CO – Fast".

يذكر أن صحيفة المصري اليوم، من الصحف المصرية المقربة للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.
التعليقات (0)