سياسة عربية

إسرائيل اعتقلت597 فلسطينيا خلال الشهر الجاري

190 معتقلا من مدينة القدس وحدهها - الأناضول
190 معتقلا من مدينة القدس وحدهها - الأناضول

قال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي اعتقل منذ بداية شهر آب/ أغسطس الجاري 597 مواطناً من محافظات الضفة الغربية والقدس.

وأوضح النادي في بيان صحفي اليوم السبت، أن الاعتقالات تركزت في مدينتي الخليل والقدس، يليها رام الله والبيرة وجنين وبيت لحم.

وجاء في البيان أن عدد معتقلي القدس خلال الشهر وصل إلى 190 مقدسياً ضمن حملات اعتقال اعتبرت الأعنف منذ منتصف حزيران/ يونيو الماضي، كما اعتقل 102 مواطنين من الخليل.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 74 من محافظتي رام الله والبيرة و63 من محافظة جنين، و 54 من محافظة بيت لحم.

وبحسب البيان فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل 45 مواطنا من محافظة نابلس و23 مواطنا من محافظة طولكرم و22 من محافظة سلفيت و 11 مواطنا من محافظة قلقيلية و7 مواطنين من محافظة أريحا و6 آخرين من محافظة طوباس.

وذكر النادي أن من بين المعتقلين مواطنة مقدسية، وفتاة من رام الله.

وأوضح البيان أن عدد الأسرى يرتفع في سجون الاحتلال بعد اعتقال أكثر من 2000 مواطن منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي لأكثر من 7000 أسير في سجون الاحتلال.

وشنت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، منذ اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين في الخليل في 12 من حزيران/ يونيو الماضي، اتهمت حركة حماس بتنفيذها، فيما لم تؤكد حماس مسؤوليتها ولم تنفِ.

واندلعت مواجهات عنيفة تبعها حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس وضواحيها، بعد خطف مستوطنين الطفل المقدسي محمد أبو خضير وحرقه، في 2 تموز/ يوليو الماضي.
التعليقات (0)