سياسة عربية

الشاباك الإسرائيلي يتهم حماس بتهريب الأسلحة عبر البحر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحصر غزة برا وجوا وبحرا - أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تحصر غزة برا وجوا وبحرا - أرشيفية
قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن قوات بحرية إسرائيلية اعتقلت فلسطينيا قالت إنه يعمل على تزويد حركة حماس بالسلاح عبر البحر.

وحسب موقع "تايمز اوف إسرائيل"، الاثنين، فقد اعتقلت البحرية الإسرائيلية الشهر الماضي "مهربا" ينتمي لحركة حماس قبالة سواحل غزة، المتهم بإدخال أسلحة ومواد بناء غير قانونية إلى القطاع.

 وأضاف الموقع أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) كشف عن اسم المعتقل، وهو سليم جمال حسن نعمان، من سكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة.

وحسب بيان (الشاباك)، فإن نعمان اعترف بأنه شارك في عملية تهريب بحرية لبعض الوقت، وساعد في إدخال أسلحة ومواد تُستخدم في إنتاج الأسلحة، مثل راتنج الألياف الزجاجية.

وقال(الشاباك) إن اعتقال نعمان (39 عاما) تم من قبل ملاحي الجيش الإسرائيلي في نيسان/ أبريل الماضي، بعد أن "انحرف قاربه من منطقة الإبحار المسموح بها".

وأضاف (الشاباك) إنه على الرغم من ارتباط نعمان الوثيق بحركة حماس، فقد قال لمحققيه بأن خلية التهريب أحضرت أسلحة لعدد من المجموعات المسلحة في قطاع غزة المحاصر.

وتحاصر قوات الاحتلال قطاع غزة منذ 2007، وشنت عليه ثلاث حروب أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، كما أدت إلى تدمير البنية التحتية للقطاع وتدمير آلاف المنازل.
التعليقات (1)
نبيل زيدان
الثلاثاء، 17-05-2016 11:50 ص
أغلقت إسرائيل ومصر كافة المعابر ودمرتا (تقريبا) كافة الأنفاق التى كان يتم من خلالها تهريب الأسلحة فضلا عن المواد الغذائية ومواد البناء. لذلك يضطر الفلسطينيون لتهريب الأسلحة وغيرها عن طريق البحر. لذلك أقترح على إسرائيل ومصر تدمير البحر. شر البلية ما يضحك.

خبر عاجل