سياسة عربية

الخزعلي يزعم وجود مؤامرة بعد معركة الموصل.. وهذه تفاصيلها

الخزعلي اعتبر أن معركة الموصل تأتي انتقاما لقتلة "الحسين"- أرشيفية
الخزعلي اعتبر أن معركة الموصل تأتي انتقاما لقتلة "الحسين"- أرشيفية
قال أمين عام "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، إن هناك "مؤامرة" تحاك للمرحلة ما بعد السيطرة على الموصل، معقل تنظيم الدولة الرئيس في العراق.

ونقل موقع "الحشد الشعبي" الرسمي على الإنترنت عن الخزعلي، قوله إن "العدو يحيك المؤامرات، في محاولة لوضع حد لأبناء الحشد الشعبي"، وذلك بعد تصريحات له انتقد فيها "مؤتمر جنيف". 

وأوضح: "اليوم نشهد المؤامرة الأخيرة، بعدما فشلت جميع المحاولات السابقة، فالمتآمرون يواصلون اجتماعاتهم تحضيرا لمرحلة ما بعد تنظيم الدولة، ولكن السحر سينقلب على الساحر"، وفق قوله. 

اقرأ أيضا: الحشد الشعبي يتبنى أشهر شعارات تنظيم الدولة.. ما هو؟

وأشار إلى أن "المتآمرين وصلوا إلى قناعة بأن مشروعهم لا يمكن أن ينجح ما دام الحشد الشعبي موجودا"، ولم يوضح من هم الذين قصدهم بـ"المتآمرين"، إلا أنه سبق له أن انتقد ما بات يعرف بـ"مؤتمر جنيف" الذي دعيت له شخصيات سياسية عراقية مثلت المكون السني، قائلا: "المجتمعون في جنيف يسعون لإلغاء الحشد الشعبي وقلقون منه".



يذكر أن الخزعلي أثار ضجة كبيرة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد تصريحات له مدافعا عن الحشد الشعبي، الذي قال إن انتصاراته سببها "الإمام الحسين".

اقرأ أيضا: قيس الخزعلي يؤكد تصريحه الطائفي عن قتلة الحسين (شاهد) 

واعتبر في وقت سابق بتصريحات مثيرة للجدل، أن السيطرة على الموصل تأتي "انتقاما وثأرا لقتلة الحسين"، وفق تعبيره.

وجاء تصريح قيس الخزعلي خلال حضوره مراسم الشيعة لإحياء "عاشوراء" في بابل العراقية.

وقال حينها أيضا إن "معركة الموصل تمهيد لدولة العدل الإلهي"، التي يقودها المهدي المنتظر، وإنها ضد قتلة الحسين، وفق توصيفه.

اقرأ أيضا: الخزعلي يتهم "الفرس" بقتل الحسين.. كيف برر لهم؟ (شاهد)

يشار إلى أن "عصائب أهل الحق" هي مليشيا تعد إحدى أبرز القوى المنخرطة ضمن وحدات الحشد الشعبي التي تقاتل حاليا إلى جانب القوات العراقية، ومتهمة بارتكاب انتهاكات واسعة.

التعليقات (2)
Rafat
الإثنين، 06-03-2017 12:44 م
سوف تدعسون كما دعستم من قبل ياأعداء الله ورسوله وسيكتب التاريخ المزيد عن تأمركم على الإسلام والمسلمين وسيأتي صلاح الدين أخر ليعيدكم إلى جحوركم
سالم
الأحد، 05-03-2017 09:00 م
لا يحيك المؤمرات غيركم يا اتباع ايران. في العراق الى سوريا واليمن وغيرها من دول الخليج بصمات ايران في كل مكان.