سياسة عربية

بصاروخ "فلق1".. "حزب الله" يستهدف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح- جيتي
أعلن "حزب الله" اللبناني، الخميس، عن استهدافه مقر قيادة الفرقة 91 التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة "برانيت" وتموضعات الجنود في ‏محيطها، مُستخدمين في ذلك صواريخ "فلق1"، وهو ما أدى إلى "تدمير جزء منها".

وفي السياق نفسه، عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على تكثيف قصفه على قرى وبلدات متواجدة في جنوب لبنان. فيما قال حزب الله، في بيان له، إن مقاتليه "استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت وتموضعات الجنود في ‏محيطها بصواريخ فلق 1، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدمير جزء منها وإيقاع خسائر ‏مؤكدة فيها".‏

وأضاف البيان نفسه، الذي اطّلعت عليه "عربي21"، أن "هذه العملية جاءت ردا ‏على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، آخرها في عيترون جنوب لبنان".

إلى ذلك، كانت وكالة الأنباء اللبنانية أفادت "باستهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة عيترون الحدودية جنوب لبنان؛ ما أسفر عن إصابات". مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي "نفذ عند الواحدة ظهرا عدوانا جويا بشن غارة بصاروخين جو-أرض على منطقة جبل كحيل في بلدة عيترون".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ تاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، تتبادل عدّة فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، من بينهم "حزب الله" اللبناني، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفا بشكل شبه يومي، وهو ما أسفر عن مئات بين شهيد وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى عدوان أهوج مستمر من الاحتلال الإسرائيلي، ضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق المرتبطة بحقوق الإنسان. 

ولليوم الـ243 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جُملة من المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.