سياسة عربية

الأمن المصري يقبض على فتيات "تيك توك" ينشرن محتوى "خادشا للحياء"

قررت نيابة المنتزه بالإسكندرية حبسهن 4 أيام على ذمة التحقيقات - الأناضول
ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على مستخدمة منصة "تيك توك" المعروفة بلقب "وحش الكون" برفقة نجلتيها، وذلك بسبب نشرهن مقاطع فيديو تتضمن محتوى خادشا للحياء العام.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود الأجهزة المختصة لمكافحة المحتوى غير اللائق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ضبطت امرأة "لقيامها باستغلال بنتيها وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا على حسابها على فيسبوك جاء فيه: "أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) باستغلال نجلتيها وتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام وبثها عبر عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي (تيك توك –إنستغرام –يوتيوب) بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية".

وتابع البيان: "وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهن بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية، وبحوزتهن مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" و3 هواتف محمولة. وبفحصها فنيا، تبين احتواؤها على دلائل وآثار تؤكد نشاطهن. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وقررت نيابة المنتزه بالإسكندرية حبسهن 4 أيام على ذمة التحقيقات "لقيامهن بنشر فيديوهات خادشة للحياء والتحريض على الرذيلة والفجور". 

وجهت النيابة العامة عدة اتهامات للمرأة ونجلتيها بعد اعترافهن بنشر فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي بغرض كسب الأموال، نظرًا لعدم وجود دخل مادي لديهن.

 وقد لاقت هذه القضية اهتمامًا كبيرًا من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاروا إلى حساب المرأة خلال الأشهر الماضية، ودعوا السلطات إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدها بسبب المحتوى الذي تقدمه.

ويذكر أن المحامي أشرف فرحات أعلن عبر حسابه على فيسبوك أنه تقدم ببلاغ يحمل الرقم 909825 إلى المكتب الفني للنائب العام من خلال "حملة تطهير المجتمع"، مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والقبض على المتهمات.

وفي السنوات الأخيرة، قامت الأجهزة الأمنية في مصر بإلقاء القبض على عدد من الشابات المشهورات على منصات التواصل الاجتماعي، وإحالتهن إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالأخلاق. ومن أبرز هذه الحالات، طالبة كلية الآثار السابقة حنين حسام، والفتاة العشرينية مودة الأدهم.

وتم القبض على "تيك توكر" معروف باسم "وحش الكون" بعد توقيف "سهيلة"، المعروفة بلقب "كائن النوتيلا"، بالإضافة إلى ناشطة سورية شهيرة تُعرف بـ"صوفيا لورين"، والتي تم اتهامها ببث مقاطع تظهر فيها وهي تستعرض أجزاء من جسدها عبر منصة "تيك توك".

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حملة الجهات الأمنية المصرية لمكافحة المحتوى الخادش للحياء على وسائل التواصل الاجتماعي.
الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع