سياسة عربية

كتائب القسام تعلن استهداف آليتين إسرائيليتين في كمين جديد بجباليا (شاهد)

أظهر المقطع حركة عناصر القسام في الميدان ونقل العبوات المتفجرة- الإعلام العسكري
أظهر المقطع حركة عناصر القسام في الميدان ونقل العبوات المتفجرة- الإعلام العسكري
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن استهداف آليتين إسرائيليتين بعبوتي "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في مقطع مصور وبيان مقتضب السبت: "بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا تفجير منزل مفخخ تحصن بداخله عدد من جنود الاحتلال وأوقعوهم بين قتيل وجريح، واستهدفوا دبابتين صهيونيتين بقذيفتي"الياسين 105" فجر أمس الجمعة شمال معسكر جباليا شمال القطاع".

وأظهر المقطع بعض عناصر القسام وهم يخططون لتنفيذ العلمية، ومن ثم حركتهم في الميدان ونقل العبوات المتفجرة ووضعها في الأماكن المناسبة.

اظهار أخبار متعلقة


وتضمن المقطع رصد قوات الاحتلال وتوثيق استهدافها بقذيفة "الياسين 105"، ووصول طائرة مروحية إلى المكان من أجل نقى القتلى والجرحى، وبعض الآليات التي تسحب الدبابات المدمرة.


وتقترب حصيلة شهداء الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة من الـ43 ألفا، بجانب أكثر من 100 ألف إصابة، في أعقاب جملة مجازر وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية.

وقالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان المستمر لليوم الـ 386  على قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها إلى المستشفيات 77 شهيدا و289 إصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 42 ألفا و924  شهيدا و100ألف و833 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وأشارت إلى أن إحصائية الشهداء والجرحى لا تشمل مستشفيات شمال قطاع غزة، نتيجة حصار الاحتلال لها وصعوبة التواصل والوصول إليها.
التعليقات (0)

خبر عاجل