أخبار متعلقة

روسيا

إيران تجري توسيعات كبيرة في منشأتين لإنتاج الصواريخ الباليستية

أظهرت صور أقمار صناعية، قيام طهران بتوسيع منشأتين لإنتاج الصواريخ الباليستية، وسط اعتقاد أن الهدف رفع كمية الإنتاج لتلبية طلبات روسية، وكذلك لتزويد حزب الله والحوثيين.

12-Jul-24 07:39 PM

أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟

قال ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة إن كييف تريد من حلفائها رفع القيود التي تعوقها من شن هجمات بعيدة المدى داخل روسيا حتى تتمكن من تدمير القواعد الجوية الروسية، حيث توجد الطائرات المستخدمة في تنفيذ هجمات على أوكرانيا.

12-Jul-24 02:44 PM

روسيا وإيران تقتربان خطوة أخرى من إنشاء تكتل للغاز على غرار منظمة "أوبك"

أشار موقع "أويل برايس" الأمريكي، إلى أن بداية نقل الغاز المنتظم من روسيا إلى إيران ترتبط بشكل وثيق مع عرض طهران على موسكو في 11 أيار/مايو لإنشاء 'ممر طاقة' أوسع من روسيا إلى الخليج الفارسي.

11-Jul-24 08:02 PM

الأولى منذ بدء حرب أوكرانيا.. ما دلالة زيارة رئيس وزراء الهند إلى روسيا؟

ذكر الموقع أن الهند ترفض تقليص علاقاتها مع روسيا. وقد زاد المستوردون الهنود مشترياتهم من النفط الروسي بشكل حاد، في حين فرضت الدول الغربية العقوبات..

11-Jul-24 07:15 PM

"الناتو" يدعو الصين إلى وقف دعم روسيا بالحرب.. كيف ردت بكين؟

تضغط دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" على الصين من أجل العدول عن موقفها المنحاز إلى روسيا في حربها ضد أوكرانيا، رغم تأكيد بكين على عدم دعمها أي طرف في الحرب..

11-Jul-24 08:09 AM

في ختام قمة الناتو.. دعم سخي لأوكرانيا وقاعدة أمريكية متقدمة شمال بولندا تدخل العمل

قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ ، إن "نحو نصف مليون من قواتنا في حالة استعداد عال على الجبهة الشرقية للحلف ونواصل تقوية قدراتنا".

11-Jul-24 12:30 AM

اتفاقية تعاون في الطاقة النووية بين روسيا والمجلس العسكري المالي

وقع المجلس العسكري الحاكم في مالي ثلاث اتفاقيات تعاون مع شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية (روساتوم) الأربعاء وناقشا مشروعات من بينها محطة للطاقة النووية من تصميم روسيا.

10-Jul-24 09:13 PM

3 دول أفريقية تقيم تحالفا عسكريا.. كيف يفيد ذلك روسيا؟

سلط موقع "نيوز ري" الروسي الضوء على إعلان ثلاث دول في غرب أفريقيا بوركينا فاسو ومالي والنيجر في السادس من تموز/يوليو إنشاء اتحاد كونفدرالي.

10-Jul-24 09:01 PM

أمين عام "الناتو": من السابق لأوانه تحديد موعد انضمام أوكرانيا إلى الحلف

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن "أهم ما ستناقشه القمة يتمحور حول أوكرانيا وأتوقع أن يوافق زعماء الحلف على حزمة مساعدات كبيرة"، موضحا أن الحلف "سيزود أوكرانيا بالمساعدة الأمنية والتدريب، والتزام طويل الأجل بالدعم".

10-Jul-24 05:25 PM

روسيا بصدد مساعدة الهند في العثور على مكان لها بين القوى العظمى

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن وصول رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى موسكو، في زيارة مهمة لكلا الجانبين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، وفي سياق حل قضايا الأمن الدولي..

10-Jul-24 07:31 AM

روسيا تلاحق يوليا أرملة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال

بعد وفاة زوجها، دعت يوليا أنصارها إلى "عدم الاستسلام" ومواصلة نهجه، رافضة نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي انتهت بإعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

09-Jul-24 04:42 PM

رئيس وزراء اسكتلندا السابق يتهم ستارمر بالنفاق.. ما السبّب؟

جاءت تعليقات يوسف، بعد شجب رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، الهجوم الروسي. ووصف يوسف في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" هؤلاء بأنهم "منافقين".

09-Jul-24 02:41 PM

ماذا يعني انضمام بيلاروسيا إلى منظمة شنغهاي للتعاون؟

تشكل الصين وروسيا جبهة قوية في منطقة آسيا الوسطى وشرق أوروبا، وتسعيان إلى ضم مجموعة من الدول الحليفة لهما، لتوسيع المنظمة التي تعد تحديا كبيرا للولايات المتحدة ودول الغرب..

09-Jul-24 07:33 AM

إعادة انتخاب وزير طاقة قطري سابق رئيسا لمجلس إدارة "روسنفت"

ذكرت وكالات أنباء روسية الاثنين، أن وزير الطاقة القطري السابق محمد بن صالح السادة أُعيد انتخابه رئيسا لمجلس إدارة شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت.

08-Jul-24 09:29 PM

قصف روسي مكثف على كييف.. مقتل العشرات وتضرر مستشفى أطفال

هرع مئات الأشخاص لإزالة الأنقاض في المستشفى، إذ تحطمت النوافذ وانهارت الجدران. وسار أهالي يحملون أطفالهم في الشارع خارج المستشفى وهم في حالة ذهول وبكاء بعد الهجوم الجوي النادر في وضح النهار.

08-Jul-24 07:30 PM

تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011

أوضح أردوغان خلال حديثه من الصحفيين على متن طائرة العودة من ألمانيا، أن بلاده تنتظر اتخاذ رئيس النظام السوري بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات معها، حتى تستجيب "بالشكل المناسب"، مشيرا إلى أن أنقرة قد توجه دعوة للأسد في أي لحظة..

08-Jul-24 01:49 PM

خبر عاجل