أخبار متعلقة

صحف

التايمز: اتهامات للخارجية البريطانية بعرقلة التحقيق في استحواذ إماراتي على "التلغراف"

اتهمت صحيفة التايمز وزارة الخارجية البريطانية، في عرقلة تحقيق باستحواذ إماراتي على صحيفة ديلي تلغراف.

24-Nov-23 08:24 PM

أزمة ديون للمالكين.. هل تعلن "التلغراف" البريطانية إفلاسها؟

تواجه الشركة الأم لصحيفة التلغراف البريطانية أزمة مع الدائين، ما يثير التكهنات بشأن مستقبل المجموعة الإعلامية، واحتمال عرضها للبيع.

10-Jun-23 02:47 AM

كيف غيّر فوز أردوغان خطاب وسائل إعلام غربية بعد هجوم عنيف؟

تغيرت نبرة وسائل إعلام غربية، بعد هجوم واسع على الرئيس التركية، إلى الحديث عن قدرته على نيل الثقة الشعبية، بعد فوزه في الانتخابات.

02-Jun-23 12:10 AM

"خيبة أمل" تسيطر على الصحافة الغربية التي هاجمت أردوغان قبل الانتخابات

اعترفت الصحف الغربية التي هاجمت رجب طيب أردوغان قبل الانتخابات بأن الرئيس التركي لا يزال يتمتع بقاعدة شعبية كبيرة مكنته من الحصول على 49.5 بالمئة من الأصوات خلال الدور الأول من الرئاسية، متوقعين فوزه في جولة الإعادة..

16-May-23 06:47 AM

لماذا هاجمت الصحف الغربية أردوغان مع اقتراب الانتخابات في تركيا؟

كثفت وسائل إعلام غربية من هجومها ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تزامنا مع بلوغ الأمتار الأخيرة من الانتخابات المهمة التي تنظر تركيا الأحد المقبل.

08-May-23 04:24 PM

تعليق عنصري يتسبب بحجب صحف أمريكية أعمال رسام كاريكاتير شهير

تسببت عبارات عنصرية، بإعلان صحف أمريكية، رفض نشر أي رسومات لرسام الكاريكاتير سكوت آدامز.

27-Feb-23 01:30 PM

هكذا تناولت الصحف الأوروبية تهديدات بوتين باستخدام النووي

وفرت الصحف الأوروبية جزءا كبيرا من مساحاتها لمناقشة إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية وتلويحه باستخدام السلاح النووي على خلفية استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا..

22-Sep-22 12:38 PM

هذا ما قالته الصحف القطرية والمصرية عن زيارة السيسي للدوحة

سلطت الصحف القطرية والمصرية الضوء خلال اليومين الماضيين، الضوء على زيارة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، إلى الدوحة ولقائه بأمير قطر تميم بن حمد..

15-Sep-22 12:24 PM

صحافة مرسي.. حقائق تأبى التزييف

من السهل أن يختلف البعض حول ممارسات سياسية أو اقتصادية للرئيس مرسي، ولكن من الصعب أن يكون من بينها حرية الإعلام التي حماها، وضمِن استقلالها الدستورُ الذي صدر في عهد الرئيس وبتصديقه، وصدقتها الممارسة العملية للرئيس وحكومته..

19-Jun-22 09:20 AM

"المعركة" و"رصيف81".. صحيفتان ورمزان للهوية والمقاومة

لم تتوقف مواجهة ومقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال هجومه وحصاره لبيروت صيف عام 1982، لم تتوقف عند حدود الجبهات العسكرية، بل ابتكرت ثلة من المثقفين الفلسطينيين وإخوانهم العرب وسيلة أخرى للمقاومة؛ هي الكلمة لشحذ همم المقاتلين..

16-Nov-21 11:29 AM

هكذا قرأت صحف الاحتلال حديث "عباس" بالأمم المتحدة

سلطت الصحف العبرية الضوء على خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمام الأمم المتحدة الجمعة الماضي، واصفة إياه بأنه "خطاب اليأس"..

26-Sep-21 03:22 PM

هكذا تناولت صحف السعودية والإمارت أحداث القدس وغزة

أبدت الصحف السعودية اهتماما بالأحداث الجارية في القدس وقطاع غزة، واعتمدت لهجة تدين الاحتلال الإسرائيلي، في حين اعتمدت صحف الإمارات صيغة خبرية منقولة عن وكالات الأنباء

12-May-21 03:34 AM

هكذا تناولت الصحف الإسرائيلية "اقتحام الكونغرس" بواشنطن

أكدت صحيفة إسرائيلية، أن الأحداث الجارية في الولايات المتحدة الأمريكية واقتحام الكونغرس من قبل أنصار الرئيس الأمريكي المهزوم دونالد ترامب، هي "لحظة مهينة لأمريكا"، التي لم تنجح في حماية..

07-Jan-21 01:51 PM

هكذا غطّت الصحف القطرية المصالحة مع دول الخليج (صور)

ركزت الصحف القطرية في تغطيتها الرئيسية الأربعاء، على أجواء المصالحة الخليجية ومخرجات قمة "العُلا" التي حضرها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارته الأولى منذ ثلاث سنوات، للأراضي السعودية..

06-Jan-21 11:54 AM

دعوة مقاطعة البضائع الفرنسية تتصدر الصحف التركية

وثقت صحيفة "عربي21" أن معظم الصحف التركية صدرت صفحتها الأولى الثلاثاء بدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مقاطعة البضائع الفرنسية.

27-Oct-20 05:56 PM

هذه أبرز التحديات التي يواجهها الصحفيون في الأردن

تواجه مهنة الصحافة في الأردن العديد من التحديات المؤثرة على أدائها المهني، أبرزها: توقيف الصحفيين وإحالتهم إلى القضاء في قضايا متعلقة بالنشر، واستهداف استقلاليتها، وهضم حقها في الحصول على المعلومة، والوضع الاقتصادي المتردي..

20-Sep-20 06:54 AM