أخبار متعلقة

النقل

اتهام لـ"نقل تونس" بعقد صفقة مع مركز مساهم في أعمال استيطان بالقدس

اتهم مرصد "رقابة" شركة النقل الحكومية في تونس بانتهاك مبدأ الشفافية والنزاهة في عقد صفقة مع مركز دراسات فرنسي مدرج ضمن قائمة الـ112 شركة التي أصدرتها الأمم المتحدة في 2020 للشركات المشاركة في أعمال الاستيطان..

17-Jan-23 06:04 AM

اتحاد الشغل في تونس يهدد بإضراب لثلاثة أيام بقطاع النقل

هدد اتحاد الشغل بتنفيذ إضراب لثلاثة أيام في قطاع العمل، في حين علقت نقابة أصحاب المخابز إضرابها وسط تفاهمات مع السلطات..

20-Oct-22 05:42 AM

عمال أكبر ميناء شحن ببريطانيا يبدأون إضرابا لمدة 8 أيام (شاهد)

تشهد بريطانيا موجة إضرابات، هي الأكبر منذ عقود، طالت بشكل خاص قطاعات النقل والبريد والموانئ، احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع معدلات التضخم في البلاد..

21-Aug-22 09:59 AM

تفاهمات واتفاقيات عمانية يمنية في قطاعي النقل والاتصالات

أفاد وسائل إعلام عُمانية، الاثنين، بأن مباحثات يمنية عمانية، عُقدت على مدى يومين، انتهت بعدد من الاتفاقيات بين الدولتين.

04-Jul-22 11:33 PM

نقابة النقل بالمغرب تعلق إضراب الخميس بعد تعهدات حكومية

قررت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط بالمغرب، تعليق الإضراب الذي كانت تنوي خوضه غدا الخميس، للاحتجاج على ارتفاع أسعار المحروقات، بعد تعهدات حكومية بحل الأزمة.

06-Apr-22 08:22 PM

منظومة الفشل المصري.. النقل والتعليم نموذجين

ما تعانيه السلطة تعانيه المعارضة وقطاعات كثيرة من الشعب، وهو الإهدار والتكرار وإعادة التدوير للأشخاص والأفكار، فمن الطبيعي أن نصل إلى نفس النتائج (الإخفاق والفشل)..

06-Jul-21 11:17 AM

سكة حديد بغداد والحجاز بين الماضي والحاضر

يكشف هذا التوجه لتفعيل السكك الحديدية كوسيلة للربط بين دول المنطقة أهمية هذه المشاريع

30-Dec-20 03:15 AM

تواصل الإضراب الاحتجاجي في فرنسا لليوم الـ11 على التوالي

يواصل المحتجون على نظام التقاعد في فرنسا الأحد، إضرابهم لليوم الحادي عشر على التوالي، وقبل يومين من تجدد تظاهرات الثلاثاء لعمال سكك الحديد والطلاب والموظفين الحكوميين..

15-Dec-19 11:33 AM

"رسوم الطرق" تثير الجدل بالسعودية.. والحكومة تعلق

أثار الإعلان عن عزم السلطات السعودية فرض رسوم على استخدام الطرق ابتداء من 2020، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية.

05-Oct-19 07:12 AM

رفضا لفرض السلطة رسوما جديدة.. شاحنات النقل تعلق عملها بغزة

أعلنت جمعية النقل الخاص اليوم، عن تعليق عملها في معبر "كرم أبو سالم"، احتجاجا على فرض السلطة الفلسطينية رسوما جديدة على شاحنات النقل الداخلي..

05-Nov-18 11:15 AM

وزيرا الصناعة والنقل يستقيلان من حكومة روحاني

أعلنت الرئاسة الإيرانية، السبت، أنّ الرئيس حسن روحاني وافق على استقالة وزيري الصناعة محمد شريعتمداري والنقل عباس آخوندي..

21-Oct-18 09:24 AM

جدل بعد إيقاف مهندس وصف غرقى فيضانات تونس بـ"الشهداء" (شاهد)

خلّف قرار وزارة النقل التونسية، بإيقاف مهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي عن العمل بشكل مؤقت، على خلفية تصريحاته حول ضحايا الفيضانات التي شهدتها محافظة نابل شمال شرق البلاد، موجة جدل بين التونسيين.

27-Sep-18 05:26 PM

بسبب حوادث القطارات.. إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر

أفادت وزارة النقل المصرية في بيان لها، الأحد، أن رئيس هيئة السكك الحديدية في مصر أعفي من منصبه بعد سلسلة من حوادث القطارات كان آخرها خروج عربات قطار في رحلة بين القاهرة وأسوان عن سكته مساء السبت ما أدى إلى إصابة عدد من الركاب.

29-Jul-18 04:39 PM

زيادة كبيرة بتكلفة النقل بعد رفع أسعار الوقود في تونس

بدأت السلطات التونسية السبت الماضي، تطبيق تعريفات جديدة على مستوى النقل العمومي غير المنتظم، بعد أن أقرت زيادة أسعار المحروقات الشهر الماضي.

02-Jul-18 09:03 PM

السعودية تخطط لإنتاج حافلات وفرض رسوم على الطرق

كشف وزير النقل السعودي، عن قيام المملكة بإجراء مناقشات أولية مع شركات أجنبية لإنتاج حافلات محليا، لافتا إلى رغبتها في تحويل جزء من شبكة الطرق السريعة إلى طرق برسوم مرور للإسهام في زيادة كفاءة منظومة النقل بالمملكة.

06-May-18 09:08 PM

مصر: رفع جديد لأسعار تذاكر القطارات

قالت الحكومة المصرية إنها سترفع سعر تذكرة القطارات في البلاد، وذلك في إطار ما سمته "تحقيق العدالة الاجتماعية"..

03-Dec-17 10:43 AM