سياسة عربية

"إخوان مصر": مرسي سيبقى درة في جبين ثورة يناير

أمين عام الإخوان محمود حسين أكد أن اسم مرسي وتجربته في الحكم سيظلان محفورين بحروف من نور العزة والكرامة في سجل الخالدين- عربي21
أمين عام الإخوان محمود حسين أكد أن اسم مرسي وتجربته في الحكم سيظلان محفورين بحروف من نور العزة والكرامة في سجل الخالدين- عربي21

قال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، محمود حسين، إن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي سيبقَى درة في جبين ثورةِ يناير، ونبراسا للأحرار في أنحاء العالم، واصفا أول رئيس مدني منتخب بـ "فارس الحرية وأسيرها وشهيدها".

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر "الرئيس الشهيد أيقونة الحرية"، والذي نظمته فضائية وطن، الأربعاء، عبر شاشتها.

وقال حسين: "عام مضى على استشهاد الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب انتخابا حرا في تاريخ مصر الحديث، بشهادة العالم. ولم يزده مرور الأيام إلا مزيدا من الحضور في وعي الجماهير، وقلوب الأحرار، ليس فى مصر وحدها، بل في العالم أجمع. كما لم يزد صورته ومسيرته إلا نصاعة ورونقا، ولم تُضف إليه تلك الأيام إلا عزا وشرفا تفخر به مصر على العالمِين".

وأضاف الأمين العام للإخوان: "لقد كان الرئيس مرسي، فارس الحرية وأسيرها وشهيدها، فقد لاقى في سبيل الكرامة والعدل ما لاقى، حتى ارتقَى إلى ربِه شهيدا، في جنان الخلد بإذن مليك مقتدر. وإن كان قد رحل عنّا بجسده، فقد بقيتْ رُوحُه واسمه ومبادؤُه وقيمه رمزا مُلهما للأجيال، جيلا بعد جيل، من أبناء الأمة".

وتابع: "لقد ارتقَى الرئيس شهيدا – بإذن الله - فَجأة في ساحة من ساحات البغي والطغيان، نعم. تحمل شعار القضاء، وتُطل على المشهد الإعلامي متشحة برداء العدالة، والعدالةُ منها براء، بل تشهد كيف تم القضاء فيها على فكرة القضاء؛ فقد حاكمُوه داخل قفص زجاجي مُصمت، من داخل قفص حديدي، حتى لا يَسمع العالمُ صوت الحق والحقيقة؛ فلم يُشاهد منصّةَ القضاء ولا محامِيه، وسلّطوا عليه قاضيا غليظ القلب سليط اللسان".

 

اقرأ أيضا: كرمان: مرسي سيظل أحد أهم أيقونات الربيع العربي (شاهد)

واستطرد قائلا: "إمعانا في البَغيِ صمّت المحكمةُ آذانَهَا؛ فلم تستمع لشكواه؛ من سوء المعاملة في محبسه، والتضييق المتوا

صل عليه، والانتقام منه وتعريض حياته للخطر، ودون أن تُصغي لندائه بأن لديه ما يريد قولَه للمحكمة، في جلسة سريّة، حرصا على أمن البلاد القومي، ولكن قضاة الظلم لم يُلقوا إليه بالا، حتى أسلم الروح الطاهرةَ لبارئها".

وذكر: "لقد كشف الرئيس الشهيد بنهجه الفريدِ الذي اختطّه لنفسه في الحكم، مدى تهافت الذين حكمُوا ويحكمون بنهم لنهب الثروات وتكريس السلطات، وتحويل البلاد إلى ضيعة يتم التعامل فيها مع الشعوب كالعبيد، فسعت قوى عديدة بدعم إقليمي ودولي وصهيوني، وبخيانة من قادة المؤسسة التي عيّن أفرادها وأقسموا أمامه يمين الولاء -سعتْ- إلى تغييبِه عن المشهد بالانقلاب عليه وخطفه ووضعه خلفَ القضبان في ظروف بالغةِ القسوة، ثم تم قتلُه سعيا للتخلص من شرعيتِه إلى الأبد".

وأضاف: "لقي الرئيس مرسي ربّه، وفرض عسكر الانقلاب ستارا حديديّا على مراسم دفنه؛ فتمّ تشييعه سرّا في جنح الليلِ في حضورِ أبنائه وزوجته فقط، بل رفضوا تنفيذ وصيتِه بأن يُدفن في قريته إلى جوار والده يرحمه الله، ومنعوا أسرته من تلقي العزاء فيه، ومَن خاطر بتقديم العزاء ولو بصورةٍ فردية تم اعتقاله، ولكن يكفيه ما هيأهُ له اللهُ من إقامة صلاةِ الغائب على روحه الطاهرة في جميعِ أنحاء المعمورة، في سابقة لم يشهد التاريخ مثلَها".

وتابع: "لقد أكد الرئيس الشهيد مرارا تمسكه بالشرعية معلنا أن ثمنها حياته، ولم يكن ذلك تشبُثا بالسلطة، وإنما كان تشبثا باستمرار التّجربة الوليدة التي أفرزتها ثورة يناير، وحفاظا على مكتسبات الشعب في الحرية. ولم ينتبه الانقلابيون الخونة إلى أن شرعيته لن تنتهي بموته، وإنما تم ردّها للشعب، فالشعب باق وموجود، وهو قادر على اختيارِ مَن يحكمه اختيارا حرّا".

ولفت الأمين العام لجماعة الإخوان إلى أن "الانقلاب على الرئيس المنتخب وسجنه بقضايا ملفقة، ثم سقوطه ميتا بالصورة التي تمّت وشاهدها العالم دون رد فعل عالمي، يرقى لشناعة ما جرى، يمثل جريمة ستظل عالقة في جبين العدالة الدولية، ونقطة سوداء ستظل عالقة في جبين الانقلابيين".

وقال إن "ثوار يناير، وفي القلبِ منهم الإخوان المسلمون، لن يهدأ لهم بال حتى يتم فتح تحقيق دولي عادل فيما جرى، ويُردّ للرئيس - الشرعي - حقه المعنوي والقضائي، ولن يضيع حق وراءه مُطالب، والله ناصرنا وهو نعم الوكيل".

وأكمل: "سيظل اسم الرئيس الشهيد محمد مرسي، وتجربته في الحكم، محفورين بحروف من نور العزة والكرامة في سجل الخالدين، مهما حاولت تلك الآلة الإعلامية الشيطانية تشويهَ الحقائق بكل أدوات الكذب والتضليل، ومهما حاولوا تصنيع قصص وهمية واتهامات متهافتة، فلن يتحققَ لهم ما يريدون".

واختتم حسين بقوله: "سيخيب سعيهم وسيبقَى الرئيس الشهيد درة في جبين ثورةِ يناير، ونبراسا للأحرار في أنحاء العالم، ومَثلا وقدوة للأجيال جيلا بعد جيل، وسيشهد له التاريخ- يوما- بأنه أَشرف رئيس عرفته مصر، وأنه أول رئيس ديمقراطي، دفع حياته ثمَنا للحفاظ على الشرعية، أمام آلة الاستبداد والظلم والطغيان".

التعليقات (0)

خبر عاجل