سياسة عربية

مقتل جنديين يمنيين بأبين وإسقاط مسيرة حوثية غرب البلاد

تشهد محافظة أبين عمليات تفجير عبوات ناسفة تستهدف عناصر مسلحة تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا- جيتي
تشهد محافظة أبين عمليات تفجير عبوات ناسفة تستهدف عناصر مسلحة تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا- جيتي

قتل جنديان يمنيان وأصيب 4 آخرون، السبت، في انفجار استهدف مركبة عسكرية في محافظة أبين، جنوبا، فيما أسقطت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين غربي البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن جنديين من قوات اللواء 103 مشاة (تابع للجيش اليمني) قتلا وأصيب 4 آخرون، في انفجار عبوة ناسفة بمركبة عسكرية في محافظة أبين جنوب البلاد.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن انفجارا آخر بعبوة ناسفة استهدف سيارة ضابط بقوات الجيش في المنطقة العسكرية السادسة في محافظة مأرب، ما أدى إلى احتراق سيارته، وأخرى تابعة لأحد المواطنين كانت بالقرب من موقع الحادث.

وقالت وزارة الداخلية إن الانفجار لم يسفر عن أي أضرار بشرية.

من جانبها، ذكرت قوات العمالقة المدعومة من الإمارات، السبت أنها أسقطت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في مديرية حيس بالريف الجنوبي من محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة، فإن دفاعاتها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية في قطاع سقم في جبهة حيس في الساحل الغربي من اليمن.

وقالت إنه جرى التعامل مع الطائرة المسيرة التي كانت تحمل "مقذوفا من نوع إم كي" قبل وصولها إلى هدفها في المنطقة.

 

من جهة أخرى أعلنت جماعة الحوثي، السبت، مقتل 2 من ضباطها في معارك مع الجيش اليمني، فيما قال الأخير إنه أحبط هجوما للجماعة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد.


وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، أن الجماعة "شيعت بمحافظة الحديدة (غرب) جثماني الملازمين منير درويش الجبلي، ويوسف سالم عفج".

 

بدوره، أعلن المركز الإعلامي لمحور تعز (حكومي/ جنوب غرب) في بيان مقتضب، السبت، أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية (مسلحون قبليون) أفشلا هجوما للمليشيا الإرهابية (في إشارة إلى الحوثيين) في محيط جبل هان الاستراتيجي غربي مدينة تعز" دون مزيد من التفاصيل.


ويعد جبل هان ذا أهمية استراتيجية؛ كونه يطل على الطريق الوحيد الذي تسيطر عليه القوات الحكومية بين محافظتي تعز وعدن (جنوب).

التعليقات (0)

خبر عاجل