سياسة عربية

عالم كويتي: "الدين الإبراهيمي" دعوة كفرية

الإمارات أعلنت تأسيس ما أسمته بيت العائلة الإبراهيمية وبناء أماكن عبادة لثلاثة أديان- جيتي
الإمارات أعلنت تأسيس ما أسمته بيت العائلة الإبراهيمية وبناء أماكن عبادة لثلاثة أديان- جيتي
قال عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ورابطة العالم الإسلامي، وأستاذ الشريعة في الكويت، الدكتور عجيل جاسم النشمي، إن "الدعوة إلى ما يسمى وحدة الديانات، أو الديانة الإبراهيمية، هي دعوة كفرية".

وأوضح النشمي في بيان أصدره عبر حسابه على موقع تويتر: "إن من ضرورة اعتقاد المسلم أن الله قد ختم الأديان بدين الإسلام وارتضاه للأمة، ومن قبيل حرب الإسلام وإخراج أهله منه الدعوة الخبيثة التي طلع علينا بها منافقون بدين جديد سموه الدين الإبراهيمي، أو اتفاقات أبراهام أو وحدة الأديان، زاعمين أن إبراهيم عليه السلام كان على دين جامع للإسلام واليهودية والنصرانية".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد عميد كلية الشريعة السابق بالكويت، على أن "مما أجمع عليه علماء الأمة أن من آمن بهذا الدين من المسلمين أو روج له أو مكنه في أي مكان معتقدا ومؤمنا به فقد كفر وارتد بما أنزل الله على محمد وخرج من دين الإسلام وخاصة تمكينه من جزيرة العرب".

وأشار إلى أن الدعوة إلى "ما سموه اتفاقات أبراهام، صورة من صور مكر يهود، ومن وراءهم من نفير الكافرين لما يسعون له من التطبيع السياسي لتقوية الصهاينة وتمكينهم من فلسطين وبيت المقدس" وفق قوله.

ودعا المسلمين حكومات وشعوبا، إلى "الوقوف صفا إسلاميا واحدا في وجه هذا المكر والافتراء".

اظهار أخبار متعلقة


وافتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الأديان في الدولة الخليجية، الأمر الذي أثار تعليقات متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أطلق على المسجد اسم مسجد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، وكنيسة قداسة البابا فرانسيس، وكنيس موسى بن ميمون.
التعليقات (1)
إسلام
الخميس، 02-03-2023 11:37 ص
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بإسم الله الرحمان الرحيم، ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين. (67) سورة آل عمران. كافية لمن كان يشهد ان لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمدا عبده ورسوله.