سياسة عربية

"تدوير الفاسدين".. السيسي يعين مسؤولين أقيلوا قبل الانقلاب بتهم فساد

السيسي أعاد تعيين متهمين بالفساد بعد سيطرته على الحكم في مصر - جيتي
السيسي أعاد تعيين متهمين بالفساد بعد سيطرته على الحكم في مصر - جيتي
نشر حساب على تويتر يحمل اسم "حنان خيري"، معلومات جديدة عن فساد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أكد أن السيسي أعاد تدوير مسؤولين فاسدين بعد تنفيذ الانقلاب العسكري عام 2013.

وتضمنت سلسلة التغريدات الجديدة معلومات عن مسؤولين تمت إقالتهم قبيل انقلاب السيسي، لكن السيسي أعاد تعيينهم في مناصب حساسة رغم "سمعتهم السيئة".

وفي عام 2012 أقالت الجمعية العامة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، رئيس الشركة محمد سعيد حافظ، بعد اتهامه قبل عام بإنشاء عقود احتيالية وبإثقال الشركة بنفقات زائفة، عبر توكيله محاميا للترافع في قضية منتهية، نظير 1.3 مليون جنيه خالية من الضرائب.

وبعد انقلاب السيسي ووصوله إلى السلطة عام 2014، عاد محمد سعيد حافظ لترؤس الشركة حتى عام 2016.

وفي حادثة أخرى، عام 2011 قام اللواء باهي أحمد أبوالدهب رئيس الشركة المصرية لبيع المصنوعات بإنشاء وتبادل عقود احتيالية زائفة مع الشركة القابضة للصوامع، التي كان يترأسها اللواء محمد سعيد حافظ في ذلك الوقت.

وعاد اللواء باهي أبوالدهب لمجلس إدارة الشركة بعد دمجها مع صيدناوي عام 2018، بتوجيهات من السيسي وفق ما نشره الحساب عبر تويتر.

وأكد الحساب، أن "فساد هؤلاء الضباط وعودتهم للعمل وغيرهم يحدث تحت مظلة قانونية تحميهم من التدقيق، سواء كانوا في الخدمة الفعلية أو متقاعدين"، مضيفا: "هذه المظلة التي كرسها عبد الفتاح السيسي تحميهم عندما يواجهون المتاعب".
التعليقات (3)
المصري
الأربعاء، 24-05-2023 05:13 ص
اي انسان صالح محترم في مصر يتهم بأنه اخوان و يكفي اختياره مصممة جرافيك تسرق اعمال الاخرين واضح انه لا يستطيع العمل مع الشرفاء
أنثروبوليجيست
الأربعاء، 24-05-2023 04:54 ص
وماذا يتوقع من غبي متخبط اوهم نفسه بأنه ملهم ومبدع وهو عبيط مستعبط العبطاء فى مصر.راجل عاش سنوات وسنوات وأقسم كاذبا أنه عاش خلالها وثلاجته ليس فيها إلا ماء فقط..ربما من ماء النيل ببلهاريسته!!طبعا عبيط يجتر العبطاء ويعيدهم ويمكنهم ليحقق الهدف الذى جيئ به من أجله،تدمير مصر وإضعافها ومواصلة النهب وتدمير مصر أخلاقيا ودينيا وقيميا وإقتصاديا وإجتماعيا وسياسيا وإداريا..فبالعبيط السيسي تواصل مصر إنحدارها وسقوطها الحر فى ديون وبيعها..حته حته..حسب لغتهم. السيسي العبيط كذاب..مريض نفسيا وخلقيا..ويكاد يقول خذونى.فاسد محاط بفاسدين ويجلب فاسدين حوله،يحيط بهم نفسه ،جدار كجدار الصهاينة الذى بنوه ليحميهم..وماهو بحام لا الصهاينة ولن تحمى كل الجدر عبيط مصر السيسي والزبالة مؤيديه.
واحد من الناس
الأربعاء، 24-05-2023 02:23 ص
يعني واحد اسمه سيسي و أمه يهودية و عياره فالت هيعين مين غير اللي شبهه