حقوق وحريات

إصابات واعتقالات في اقتحام الاحتلال لمخيم عقبة جبر بأريحا (شاهد)

الاحتلال حاصر مخيم عقبة جبر- تويتر
الاحتلال حاصر مخيم عقبة جبر- تويتر
أصيب 13 شابا بالرصاص الحي أحدهم وُصفت حالته بالحرجة، الليلة، واعتُقل 14 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل في المخيم، وداهمت أكثر من 50 منزلا، كما حاصرت منزل أحد المواطنين وأطلقت عليه صواريخ أنيرجا.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب الشبان، والمنازل، ما أدى إلى إصابة 13 شابا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينها إصابة حرجة، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 شابا خلال اقتحام المخيم وهم: عمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل شرف، وإياد حميدات، ومحمد فوزي عوضات، وإبراهيم يوسف ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان، ورامي يحيى الجمال، وزيد محمد رسلان، وإبراهيم العالم، وعلاء أبو عطا.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل المخيم كافة بسواتر ترابية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منه، وكذلك منعت مركبات الإسعاف من الدخول، وعززت تواجدها بآليات عسكرية ثقيلة.

واستولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات المراقبة من المحلات التجارية والمنازل بعد أن اقتحمتها وعبثت بمحتوياتها.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن قوات الجيش نفذت عملية واسعة في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، بدعوى اعتقال عدد من المطلوبين الفلسطينيين.



التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 25-05-2023 02:07 ص
كل هذا وذاك ببركات ألتنسيق ألأمنى ألذى يقدسه عباس وعصابته فيما يسمى سلطة عرصات فلسطين عباس تفاخر بمقابلة ألممثل ألمصرى ألأرعن محمد رمضان ومن حقه أن يتفاخر لأن ألحمير على أشكالها تقع. قلنا لشعبنا ألفلسطينى فيما تبقى من ألضفة، إن عدوكم ألأول هو عباس وسلطته. هم من يقوموا بإرشاد ألعدو على تواجدكم حتى ينالوا رضا بن غفير ويتعطف عليهم ويسمح لهم بالبقاء فى أماكنهم ليكونوا عيونه ألساهرة على تحركاتهم وآذانه ألمتقدمه على ما يخططون له لضرب عدو ألله وألإنسانية محتلى بلاده. تخلصوا من هذا ألبهائى ألقذر ألمسمى غباش والله وحده يعلم إسمه ألحقيقى ألذى جاء به من إيران أثناء حكم ألإنتداب ألبريطانى لفلسطين.