سياسة دولية

بايدن يصل تل أبيب ويؤكد دعمه الكامل لدولة الاحتلال

بايدن أعرب عن دعمه لدولة الاحتلال- القناة 14 العبرية
بايدن أعرب عن دعمه لدولة الاحتلال- القناة 14 العبرية
وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، قادما من اليونان للتعبير عن دعمه لها، في زيارة تستمر لمدة خمس ساعات.

وقال بايدن في تصريحات صحفية، إن زيارته إلى تل أبيب تأتي للتأكد من امتلاك "إسرائيل" ما تحتاجه للرد على "هجمات حماس"، على حد قوله.

وأضاف مخاطبا تنياهو: العالم ينظر ليرى ما سنفعل وأتطلع لمحادثات معمقة معكم.

وبخصوص المجزرة التي تسببت باستشهاد المئات في مستشفى المعمداني: قال مخاطبا نتنياهو: حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس، ويبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم"، وذلك في تبني واضح للرواية الإسرائيلية المزيفة.

ويلتقي بايدن في زيارته التي تستمر 5 ساعات، كل من نتنياهو، وأعضاء حكومة الحرب ورئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ.

وكان من المفترض أن يحضر بايدن قمة في الأردن حول الوضع في غزة، لكنها ألغيت عقب استهداف مستشفى المعمداني في غزة بقصف جوي إسرائيلي أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني.

وكشفت سلطات الاحتلال عن خطة لتأمين زيارة  بايدن التي تستمر عدة ساعات، اليوم الأربعاء، تشمل نشر المئات من أفراد الشرطة في محيط مطار "بن غوريون" قرب "تل أبيب".

وكان مكتب نتنياهو الأربعاء، قال إن بايدن "سيصل إلى مطار بن غوريون الدولي الساعة العاشرة صباحا بتوقيت ’إسرائيل’ حيث سيجري له استقبال رسمي".

اظهار أخبار متعلقة


وتستمر الزيارة حتى ساعات ما بعد الظهر فقط وتقتصر على منطقة "تل أبيب"، بحسب القناة 13 الإسرائيلية.

وأطلقت شرطة الاحتلال على خطة تأمين الزيارة اسم "الدّرع الأزرق 4" وتشمل نشر المئات من أفرادها في محيط مطار "بن غوريون" قرب "تل أبيب".

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن الزيارة "تهدف، بالقول والفعل، إلى إظهار الدعم الأمريكي الثابت لـ’إسرائيل’ بعد هجوم ’حماس’ الذي أدى إلى أكثر الأيام دموية في تاريخ البلاد".
التعليقات (4)