فنون منوعة

"ما هذا الجنون " .. نجوم عرب يطالبون بدعم حقيقي للفلسطينيين

الساهر : القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية - اكس
الساهر : القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية - اكس
عبّر عدد كبير من نجوم الفن العرب عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لصمت الدول العربية إزاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني.

وقامت الممثلة المصرية شيريهان بالتعبير عن رأيها، معتبرة أن "الصهاينة الإسرائيليين" يعدون من بين أسوأ الأشرار في تاريخ العالم.

أما المطرب العراقي كاظم الساهر، فقد نشر فيديو عبر حسابه على إنستغرام أعرب فيه عن حزنه وإحباطه تجاه الأحداث الدامية في غزة، معبرًا عن تضامنه مع الفلسطينيين وتمنيه لانتهاء المأساة.

وقال الساهر : "القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية وللأسف يدفع ثمنها الأبرياء، كلنا معكم، والكل يحاول فعل أي شيء من أجلكم، نحن نحبكم إخوتنا في غزة وقلوبنا معكم، أتمنى أن ينتهي هذا المشهد المأساوي، وأتمنى أن يعم السلام والأمل دمتم بخير"

وكتبت الفنانة المصرية حنان ترك: "ليس عليك أن تكون مسلمًا لتدعم فلسطين، بل يكفي أن تكون إنسانًا".

ونشر الفنان التونسي صابر الرباعي فيديو على حسابه على موقع اكس وقال : " 75 عاما من 1948 لـ 2023 النصر قريب"



من جهته، أعرب الفنان الفلسطيني محمد عساف عن انزعاجه من الأكاذيب التي يروجها الآخرون ودعا إلى عدم تصديق الكاذبين. وأشار إلى تضامن العديد من الفنانين العرب مع القضية الفلسطينية.

وقال: "يجهزون الآن كذبتهم المقبلة والقتلة هاجموا المستشفيات، والمساجد، والكنائس والمدارس.. هؤلاء المجرمون خاضوا بدماء أهل غزة.. رجالاً ونساءً وأطفالا.. لا تعتادوا منظر الدم ولا تصدقوا كلام الكاذبين!".

أما الفنان المصري أحمد حلمي، فأعرب عن أمله في أن يتحول صمود الفلسطينيين إلى نصر، وقال: "عجزنا اليوم لحظة مميتة".

وقال إن أوقات الحزن "للأسف بقت تتكرر كتير، يعني اللحظات اللي بدأت من يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول لأهلنا في فلسطين، أوقات محزنة جدا وعمري ما عيشتها في حياتي، لأنك عاجز مش قادر تعمل حاجة بجد لحظة مميتة وأتمنى صمود الشعب الفلسطيني ينتهي بالنصر".

من جهة أخرى، أدان الفنان المصري هاني شاكر بشدة الوحشية التي ظهرت في هجمات إسرائيل، مؤكدًا أن ما يحدث لا يمكن تحمله وغير مقبول.

وقال شاكر "إن ما يحدث في غزة من فظائع أمر لا يحتمل وغير مقبول، مهاجما وحشية اقتحام المستشفيات وقصفها وقتل الأطفال والنساء والعجائز والمدنيين"

وعلق المطرب اللبناني راغب علامة على اقتحام جيش الاحتلال للمستشفيات «ما هذا الاجرام؟! ما هذا الجنون؟! مستشفيات غزة أصبحت كالمسلخ؟! الأطفال والنساء والمصابون مرميون في أرض المستشفيات هل يشاهد هذا العالم الأعمى؟!



ودعا الفنان اللبناني وائل جسار إلى وقفة رجال شجعان وتحدث عن تبرع المطربين بأجور حفلاتهم لأهالي غزة، مشددًا على أن الأطفال في غزة بحاجة إلى وقفة رجال قبل أي شيء آخر.

التعليقات (0)