سياسة عربية

الددو: الثورة المضادة بتونس تمادت بسجن الغنوشي

النظام في تونس قضى بالسجن سنوات على الغنوشي بتهم عديدة- جيتي
النظام في تونس قضى بالسجن سنوات على الغنوشي بتهم عديدة- جيتي
وصف رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ محمد الحسن الددو، سجن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، بأنه انتكاسة للديمقراطية.

وقال الددو في تغريدة عبر حسابه على "إكس": "أي انتكاسة للديمقراطية أعظم من الزج بشيخ ثمانيني خدم وطنه وأمته في غياهب السجن ذنبه الوحيد أنه قدم الولاء لقضايا أمته، ودافع عن كرامة الإنسان".

وأضاف الشيخ الددو في تغريدة أخرى أن التمادي وصل "بالثورة المضادة في تونس إلى سجن رئيس البرلمان التونسي، ووصل التمادي في ظلم الأحرار إلى سجن القضاة والمحامين، ووصل التمادي في الصبر والنضال من الشيخ راشد إلى الإضراب عن الطعام وهو مريض في هذه السن".

اظهار أخبار متعلقة



وكانت حركة النهضة التونسية، أعلنت أمس الاثنين، عن دخول رئيسها راشد الغنوشي في إضراب عن الطعام من داخل مقر اعتقاله تضامنا مع جميع المعارضين ومعتقلي الرأي في سجون تونس.

وقالت الحركة في بيان، إن "الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة قرر الدخول في إضراب جوع من مقر اعتقاله بالسجن المدني بالمرناقية بداية من تاريخ اليوم الاثنين 19 شباط / فبراير 2024".

وأضافت أن القرار يأتي "تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام ومساندة لكل المعارضين بمختلف السجون التونسية ولكل معتقلي الرأي".

والغنوشي مسجون منذ قرابة السنة وتلاحقه عدة قضايا وصدرت بحقه مذكرات توقيف وأحكام سجنية تصل إلى ثلاث سنوات، ومنع سفر وتجميد أموال.

التعليقات (0)