سياسة عربية

شهداء بقصف طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في غزة

دخلت الحرب يومها الـ 279 وسط عجز عربي ودولي عن وقفها- جيتي
استشهد وأصيب الخميس، عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن طائرة إسرائيلية شنت غارة على تجمع للمواطنين في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، "ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال".

وأوضح الشهود أن طائرة حربية إسرائيلية شنت غارة أخرى على الحي السعودي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال.

وذكر الشهود أن سيارات مدنية وطواقم الدفاع المدني نقلت القتلى والمصابين إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

فيما قال مستشفى "العودة" شمال قطاع غزة، في بيان: "وصلنا شهيد وإصابة جراء استهداف مجموعة من المواطنين في شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

أما في مدينة رفح، فقد نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط المدينة، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط حي الشابورة وسط رفح.

وفي وسط قطاع غزة، استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي، وأطلقت مسيرة صاروخا باتجاه منزل في مخيم النصيرات، فيما أطلقت الزوارق الحربية نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها مستهدفة منطقة المغراقة بالمخيم.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.