أخبار متعلقة

مكتب الإرشاد

إبراهيم منير يتحدث عن التغييرات بقيادة الإخوان وخطوات أخرى

كشف نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إبراهيم منير، عن بعض تفاصيل وملابسات تشكيل اللجنة الجديدة برئاسته لإدارة شؤون الجماعة؛ مؤخرا

18-Sep-20 06:57 PM

القائم بأعمال المرشد الجديد مَن يكون؟

الجماعة ليست أزمتها في الشخص الذي سيقوم بأعمال مرشدها، بل أزمتها أكبر من ذلك، أزمتها في إعادة هيكلة وإعادة ترتيب أوراقها كاملة، فأزمتها الكبرى أن تكون مؤسسة، ذات أهداف واضحة تناسب ظروفها الراهنة، مبنية على لوائح جديدة، تنتج قيادة تتناسب مع المؤسسة في شكلها الجديد

14-Sep-20 02:23 PM

"الإخوان" تنفي رسالة "مجهولة" تتهمها بنشر الخوف من كورونا

نفت جماعة الإخوان المسلمين المصرية صحة الرسالة التي نشرتها بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار مكتب الإرشاد تعليمات لتبني خطة لنشر الخوف والقلق بين المصريين، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما تم تداوله. .

21-Mar-20 09:08 PM

السجن المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه في "أحداث مكتب الإرشاد"

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن المؤبد لكل من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه الأول خيرت الشاطر، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"..

05-Dec-18 03:46 PM

قرار بإعادة محاكمة قادة الإخوان بقضية "أحداث مكتب الإرشاد"

عقدت محكمة مصرية الأحد جلسة للنظر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، والتي يحاكم فيها قيادات من جماعة الإخوان المسلمين..

30-Sep-18 03:02 PM

الخطايا السبع في قرار حل "مكتب إدارة الأزمة بالخارج"

يقف المرء في هذا التوقيت العصيب مشدوها متعجبا أمام البيان الأخير لفضيلة القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر الدكتور محمود عزت، والذي نص على حل مكتب الإخوان المصريين بالخارج..

24-Dec-15 11:25 AM

اللجنة الإدارية للإخوان المسلمين تنهي ولاية مكتب الإرشاد

قالت اللجنة الإدارية العليا، التي تدير شؤون جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن مكتب الإرشاد الحالي الخاص بالجماعة منتهية ولايته بانتهاء مدته اللائحية، وإنه يستحيل اجتماعه لتغييب معظم أعضائه بالاعتقال..

23-Dec-15 02:56 PM

رئيس الإدارية العليا للإخوان يتهم فئة بالخروج على الشرعية

لخص مسؤول اللجنة الإدارية العليا، التي تدير شؤون جماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد عبد الرحمن، ما يجري في صفوف الجماعة هذه الأيام، بأنه "خروج من فئة على الشرعية وعلى منهجية العمل".

18-Dec-15 10:37 PM

بيان هام من جماعة الإخوان حول الأزمة الأخيرة خلال ساعات

كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر عن أن هناك بيانا هاما بشأن الأزمة التي حدثت خلال الأيام الماضية، سيصدر خلال ساعات، وأنه سيكون معبرا بشكل حقيقي وفعلي عن رأي الأغلبية وليس الآراء الفردية لبعض القيادات، سواء هنا أو هناك.

18-Dec-15 03:17 AM

عزوف إخوان مصر عن خلافات قيادتهم.. "نضج" أم "سلبية"؟

تشهد جماعة الإخوان المسلمين في مصر أزمة بين فريقين يدعي كل منهما حقه في إدارة مكتب الإرشاد، في وسط عزوف من أعضاء الإخوان عن التفاعل مع الأزمة..

31-May-15 09:24 AM

قيادة الإخوان الجديدة تمتلك أوراق حسم الصراع في الجماعة

أكدت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر لصحيفة "عربي21"، أن الأزمة التي تشهدها الجماعة الآن بين فريقين يدعي كل منهما حقه في إدارة مكتب الإرشاد ستنتهي قريبا، بعد أن يتمكن أعضاء المكتب الجديد من حسم الصراع لصالحهم.

29-May-15 11:03 PM

"السلمية والعنف" يفجران أزمة "شرعية" بين قيادة إخوان مصر

بيانان، صدرا الخميس، من مكتب الإرشاد القديم لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، والقيادة الجديدة المنبثقة عن انتخابات داخلية، يعكسا أزمة داخل الجماعة، أرجعتها مصادر بجماعة الإخوان إلى الخلاف حول مسار مواجهة السلطات، وحديث البعض عن التصعيد والقصاص، مقابل إصرار آخرين على السلمية وسيلة للتغيير.

28-May-15 11:45 PM

دهشة بالأردن إثر تأكيد ذنيبات لعضويته في التنظيم الدولي

أكد المراقب العام السابق للإخوان المسلمين في الأردن، عبد المجيد ذنيبات، أنه عضو في التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه لا يزال عضواً في مكتب الإرشاد لهذا التنظيم.

07-Mar-15 01:28 AM

"إخوان مصر" تستقبل 2015 بانتخاب مكتب إدارة أزمة

تستقبل جماعة الإخوان المسلمين بمصر عام 2015، بإجراء انتخابات داخلية لتشكيل مكتب إدارة أزمة للمصريين بالخارج يهدف إلى اتخاذ قرارات الجماعة..

01-Jan-15 10:02 AM

انتخابات مكتب إرشاد الإخوان الشهر المقبل!

قال محمد علي بشر، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، إن انتخابات أعضاء مكتب الإرشاد، ستتم في موعدها، المقرر الشهر المقبل، إذا توافر الظرف المناسب.

20-Nov-13 09:42 PM