سياسة عربية

قناة مصرية تتراجع عن استضافة حمدين صباحي.. وتفاعل مع تعليق المذيعة

أثار تعليق قصواء الخلالي تفاعلا واسعا، إذ ألمحت إلى امتعاضها من القرار- جيتي
أثار تعليق قصواء الخلالي تفاعلا واسعا، إذ ألمحت إلى امتعاضها من القرار- جيتي
تراجعت قناة مصرية عن استضافة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، على نحو مفاجئ، بعد الإعلان عن حلوله ضيفا في برنامج حواري.

وقالت الإعلامية في قناة "سي بي سي"، قصواء الخلالي، إن حمدين صباحي لن يظهر ضيفا على برنامجها "مع قصواء" كما كان مقررا يوم الأحد القادم.

وأوضحت أن "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، وهي الشركة المالكة لقناة "سي بي سي"، اعتذرت من صباحي عن الدعوة المقدمة له للظهور عبر شاشتها.

اظهار أخبار متعلقة


وأثار تعليق قصواء الخلالي تفاعلا واسعا، إذ ألمحت إلى امتعاضها من القرار، وقالت: "قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالاعتذار للسياسي الكبير حمدين صبّاحي عن عدم استضافته على شاشاتها، وعن الدعوة المقدمة له من الشركة للظهور في حلقة على الهواء، ووافق أ. حمدين صبّاحي وتقبّل الاعتذار بصدرٍ رحب كما تم إبلاغي، ولن يكون ضيفا الأحد القادم في المساء مع قصواء على cbc".

وقال ناشطون إن رفض استضافة حمدين صباحي جاء بتوجيه من السلطات المصرية، التي تؤكد بشكل مستمر على عدم صدقها في الانفتاح على كافة أطياف الشعب المصري.

وأوضح ناشطون أن صباحي وبرغم قبول مشاركته في "الحوار الوطني"، ومصافحته رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي العام الماضي، إلا أن السلطات لا تزال تخشى من ظهوره، هو أو أي شخصية سياسية على الإعلام.

يشار إلى أن شخصيات سياسية بارزة في مصر، لا تزال تعاني من التضييق رغم إعلانها المتكرر عن عدم رغبتها بالخروج من مصر، أو تشكيل جبهة معارضة ضد نظام السيسي.

وكان البرلماني السابق أحمد طنطاوي الذي أعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية 2024، أرجأء عودته إلى مصر عدة أيام عقب اعتقال عدد من أنصاره وأفراد عائلته، قبل أن يصل إلى القاهرة يوم الخميس الماضي.

والعام الماضي قرر السيسي إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسية لتشهد مصر الإفراج عن العشرات من سجناء الرأي، إلا أن منظمات حقوقية تطالب بالمزيد.

وتقدر المنظمات الحقوقية عدد السجناء السياسيين في مصر بنحو 60 ألف سجين، إلا أن السيسي دائما ما ينفي ذلك.

التعليقات (4)
غريب
الأربعاء، 14-06-2023 03:01 م
السيسي عامل نفسه ديمقراطي. سيجري انتخابات حرة ونزيهة(يا عيني) وقبلها يسجن كل من يتجرا ان يترشح ضده كما فعل مع سامي عنان واحمد شفيق او يهدد ويعتقل اهل المترشح كما فعل مع أهل من تجرأ ان يترشح ضده الان او يكمم الافواه لكل من يحاول ان يتكلم ينتقد او حتى يعطي رايه . تحيى دمقراطية السيسي .
صلاح الدين قادم
الأربعاء، 14-06-2023 01:09 م
هو صحيح السي بي سي مرحاض، وحمدين صباحي ورقة تواليت، لكن يبدو إن السي بي سي أصبحت تستعمل نوع أنضف من ورق التواليت. أه يا عديم الكرامة أنت لا تستحق معاملة أفضل.
حسن عل
الخميس، 18-05-2023 11:55 م
السييس شديد الهشاشة و لو هناك حجر ترشح امامه لتفوق عليه و هو يحكم بعصابة من القتلة تهدد كل من يعارض السيس من القضاء او الجيش او الشرطة او غيرهم
واحد من السياسي
الخميس، 18-05-2023 09:30 م
حمضين صباحي أصبح فعلا كيس خضار حامض فبعد ثورة يناير و انتخابات الرئاسة و تعاليه على الرئيس المنتخب د.مرسي نجده يقبل بقيادة السيسي بعد الانقلاب و يرضي ان يكون كومبارس في انتخابات هزلية لاستمرار السيسي في الحكم...... حمضين حمض من زمان و انتهت صلاحيته السياسية و لا يصلح لأي نشاط سياسي او حتى اي نشاط آدمي.